محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال شهر رمضان

محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال شهر رمضان

    وجهَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية وكافة الجهات المقصودة بوجوب رفع درجة التحضير القصوى لاستقبال شهر رمضان.

    ونوه إشعار صادر عن ديوان عام محافظة الشرقية، اليوم يوم السبت، إلى أنه تم اتخاذ قرار تشكيل قاعات عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء لتلقي تظلمات المدنيين والعمل علي حلها فورًا، فضلا على ذلك رفع وضعية الطوارئ بجميع المرافق والهيئات الخدمية على مدار اليوم، لمجابهة أية أحوال طارئة في قطاعات مياه الشرب، والكهرباء، والصرف الصحي، والنظافة.

    وأكد المحافظ على وجوب التنسيق المشترك بين مديرية التموين وجهاز الخدمة الوطنية و"جمعيتي"؛ لإقامة منافذ ومعارض وتوفير المنتجات الرئيسية واللحوم والأسماك والدواجن خاصة بالمناطق الشعبية والقرى، بأثمان مناسبة وجودة عالية، انتباه للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، إضافة إلى تكثيف الحملات التموينية على المتاجر والمحال التجارية للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومصادر إنتاجها ومنع أي احتيال أو بيع منتجات ومنتحات بالسوق الغير رسمية.

    مثلما شدد على وجوب التنسيق التام بين مديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطري ومباحث التموين، وهذا لتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة المتواصلة على متاجر اللحوم وكافة النشاطات التجارية؛ للتأكد من جودة المنتجات المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، فضلًا عن الإشعار العلني عن الأثمان وبيعها بالأثمان المُعلن عنها.

    ووجه المحافظ بوجوب تطبيق وإقامة المؤتمرات الدينية والتوعوية لنشر تعاليم الإسلام المعتدل بالمساجد أثناء شهر رمضان، مشددًا على وجوب التعاون مع إدارة المرور لضمان تقصي السيولة المرورية خصوصا في ساعات الذروة لمنع أي اختناقات مرورية.
    moumn
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الشراقوة أنباء الوطن الان .

    إرسال تعليق

    اعلان فوق المواضيع